إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 2 أبريل 2018

نهاية الحزن..بقلم الشاعرة / فاطمة مسلاك



نهاية الحزن..بقلم / فاطمة مسلاك المغرب
نهاية الحزن
……………….
اليوم فقط رأيت الحزن
فى مقلتبك
ودمعه تكاد تنزلق من عبنيك


لتحرق خديك
وكلمات تود الخروج
لكنها تتعثر على شفتيك
والتوتر
واضحا فى إرتعاش يديك
وسالتك ؟
ماذا ؟
لو كنت أنا من طرح
فكرة اللقاء عليك
وتجاهلت سؤالى
وقلت لى أحبك
وأقسمت
وأقسمت
وأقسمت
على صدقك
كيف أصدقك ؟
وأنسى سنين كذبك
وما أقصى يوم رأيت فيه غدرك
وذقت بعده برحيلك
مرارة هجرك
اليوم فقط
تطلب منى أن
أرحم قلبك
هذا القلب الذى
ااسف له
لانه منك
ويحمل مشاعر الصدق التى غابت عنك
وأسكننى فى حنياه دون أن بستاذنك
ومنحنى حبا ً أبديا دون أن يخبرك
وطردتنى
من حياتك
ببساطة ونفضت يديك
وعشت حبا جديدا
وقتلت أمل العودة اليك
وظننت بان ابدا لا حياة لى بعدك
اه
اه
لو تدرى بان لم يعد لديك
ما كان فى الماضى لديك
وباننى ساظل ذكراك
التى كلما تذكرتها بكيت عينيك
اليوم فقط ادركت انى نسيتك
وأدركت اننى استطيع الحياة بدونك
وتغيير طريق
ظننته يوما ما طريقك
لطالما رافقتنى فيه مع الكذب رفقيك
وتفننت فى كلمات الحب
ولم يكن الصدق من فنونك
اليوم فقط
أدركت إنى لست لك
وفتحت قلبى الجريح
الذبيح لغيرك
هذا القلب الذى ظننته أنه يوما ملكك
وجعلته لعبة تتارجخ على كفيك
وكثيرا ما أسقطتها
على قدميك
وودعته
ودعته
وغادرت المكان
تاركة ورائى نظرات
تستجدى منى الحنان
فاطفات شمعة حب
ضاع منها الامان
وبكيت على انقاض حب
كان هش البنيان
والغيت من حياتى سنين
المر والهوان
وقهرت الذكريات المريرة بالنسيان
واليوم فقط
واليوم فقط
أدركت أنى
ودعت الأحزان
…………….
بقلم / فاطمة مسلاك
المغرب

بالأمل أنتظرك ...الشاعر عادل محمود ...



بالأمل أنتظرك ...
يامن أشقاك سوء حظك ..
وأعيتك طيبة ونقاء قلبك ..
وبت معتزلا دنيا البشر ....
بعدما فقدت في الكل ثقتك
فإن خذلوك حتى الآحبة ....

فول قلبك شطر ربك .......
وارفع أكف الدعاء بالرجاء
أن ينير بالحب دربك .......
واعلم أن الحياة مدرسة ..
الحكمة فيها جوهرة درسك
فلا يسرف في الحب قلبك
ولا تحكم بقسوة عقلك ..
خليط من الحب والحكمة ..
يعلو قدرك ويمحو ألمك ..
وإن سئمت بعض القلوب
فهناك قلوب لازالت تحبك
تنتظر نهضتك من كبوتك
وتتوق شوقا لسماع صوتك
تتلهف عودتك يوما ذاتك
فانهض وحطم أسوار صمتك
وخذ من كبوة اليوم درسا ..
يقويك ولا يقصم ظهرك
وافتح نوافذ غدك للأمل
فغدا تتفتح زهور سعدك
وأنا وقلوب كثيرة تحبك
على تلال الأمل ننتظرك
فقط حاول .. ويدي بيدك ..
بقلمي/ عادل محمود ...

نغمة شتات ..نرجس عمران

نغمة شتات
عيد خلف عيد
لا ربيع ينفث في الوريد
الروح تمتهن الضياع 
والأصابع تساير أبحدية
من عزف فريد
نغمه شتات
والعازف ذاك البتهوفن الجديد
تجثو الألحان
على ركبتي الأشجان
تستجدي الوسن
أن يحرر الفرح من الرسن
أن يزفر يقظة
ترمي في صميم الذات طلقة
تعلن في الحياة إنطلاقة
تبصم قافية الفناء
المهم ألا يكون ممهورا بالرياء
ذاك الذي يخط أسطري
يملأ المحبرة من أدمعي
انهال على المشاعر قمعا
فأبتل و أغرق ومشاعري معي
ما من نظرة تسقط على جمال
كيف يخط الوجود
لحظا دون دلال ؟
كيف أخلع عن وجه صباحي
ملامح الحنين دون ابتذال؟
وأمسياتي وليلي
منسوجة بشوق اللاحتمال
ماضيك ...
مما يحمله حاضري
بوعي واللاوعي
أخط دربك دون أمري
وأسير فيه وإليك يسابقني
قدري
يا وعد عمري ... اخفض عن
أملي مقدار المهر
أريد زهوا يبهرج الروح
في مرايا العمر .
نرجس عمران
سورية

(الأمانة)شعر: محمد خضر الشريف

(الأمانة)
🌹شعر: محمد خضر الشريف🌹
---------------------
إن الأمانة حملها أنواءُ/
ضجَّت لها في العالمين سماءُ
وجبالُ كونِ الله شامخةُ الذُرا/
جفلتْ وأرضٌ بعدَها أجواءُ
وتحَمَّل الانسانُ عبء أمانةٍ/
كم يفتري.. أخلاقُه أهواءُ
يا غافلًا عما يُراد بحمله/
الحملُ عببء كله أعباءُ
ياظالمًا للنفس جاهلَ قدرِها/
هلا أبيتَ وقلت مالي وِجَاءُ؟!
وبُنَيّ آدم قد تعاظم ذنُبه/
يعصي الإله وكله أخطاءُ
الله يرحم ضعفنا وهُزلانا/
وهو الرحيمُ الواهبُ العطَّاءُ
لولا عناية ربنا دوما بنا/
هلكت رجالٌ بعد ذاك نساءُ
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

الأحد، 1 أبريل 2018

أيَا قلبي .. الشاعرة صباح درويش

أيَا قلبي
مابكَ تلملمُ
ملح المواقف
وعلى الجُرحِ
تزيدْ..
أَصابكَ سهم
من قلوب على
اسوار القلب
جاثمة..؟؟
أمْ ضُربتَ بمقتل
من مُحبٍ
بأسيافٍ للهجرِ
قاصِمةْ..
أمْ أنَ حِراب البعد
أسنَّتها لأشواقهم
حاصِدَه..
فتَرنحتَ
والمشاعرُ منك
مضرجةٌ
وصرخاتك راياتها
ناكِسَه..
أم أن أشواقي
صمّاء تلاشت
في أرضٍ جرداء
بائسة
وابتسامتي تبددت
كَهالات من
امنيات ترنو
لبعيد بعيون
ناعسة
قد.شاخَ
في زمن الحنين
منيَ الصَبر ..
فلا حاكمُ القلب
أنصَفني
ولا قطار العمرِ
أمهَلني......
أصابني الكِبرُ
وأنا أقضي كل ليلة
ألفَ عامٍ أُُفتشُ
عن حبي في عينيك
والفجر
يخذلني....
وها أنا ذا
تعرّت أغصانُ
وجدي
من رياحِ الانتظار
أرتجي
حبك كل ليلة
بوشاح وعودك
أن يُدثرني...
صباح درويش
#-sabah-drwish

..وصية امرأة..الشاعر يوسف محمود شحرور


📌👱📌...وصية امرأة...📌👱📌
** كبرياء **
لن اسأل عنك بعد الآن
لن ادعو لك في صلواتي
حزينة نفسي،مخنوقة آهاتي
من اين ابدأ وانت بداياتي ونهاياتي
اودعتك سري،سلمتك مفتاح قلبي
دعوت ان يحفظك لي ربي
ادمنتك وشبكت يدي بيدك
تخيلتك فارسي في الاحلام
بنيت لي قصورا من الاوهام
انتظرتك ذلك اليوم الموعود
ظننتك آجلا ام عاجلا ستعود
طال انتظاري،مضت الايام والسنين
اصاب الصدأ شوقي والحنين
اشعلت في قلبي النيرانا
وبات من خمرة الحب سكرانا
إنتظرتك في كل ركن ومكان
بدا لي كأني احاكي الجان
غابت الشمس وحييتني بحياء
تعمم القمر بالسواد كأنه اصيب ببلاء
كتبت لك وصيتي فقد حان الفراق
كفاني ما سمعته من كذب ونفاق:
إليك اتوجه يا شبيه الرجال
عزفت على اوتار الندم
ولم تعد عندي سوى عدم العدم
إني حفظت العهد والأمانة
فكنت انت مثالا للخيانة
هل حسبت صمتي ضعفا مني
أما عرفت أني لست إمرأة بالتمني
أنا امرأة لا تشبهني أي من النساء
أنا صاحبة عنفوان وكبرياء
اما انت فلا تستحق الرثاء
إذهب لا أسفا ولا ندما
إذهب لا تريني وجهك ابدا
سأغرد الآن مع الطيور
وأحلق في الاعالي مع النسور
-بقلمي: يوسف محمود شحرور.

مصر تتحدى ..الشاعر جمعه يونس




مصر تتحدى
..............
1
بناة الاهرام من قديم الازل
وكأن الارض كلها وجدت لنا 
من عهد مينا كرام كنا

ولم نرضى ابدا بالظلم لنا
غمض عنيك يالئيم
على اللى بيحصل فينا
ارهابك
الاسود كل يوم بيقتل فينا
صنعتوا انت بايدك القذرة
علشان يخرب فينا
وعلى اللى جرى فى الماضى
فى سيناء
شيلنا التراب على رؤسهم
ودكينا حصونهم حتى استسلموا لينا
............
2
امجاد من يومنا
والعالم كله كان بياكل من اراضينا
خزائن يوسف شاهدة
زى ما قال القران لينا
نحتنا الجبال
وصننعنا التماثيل والمسلات
وحفرنا قناتين بايدينا
لرخاء العالم كله ولينا
.......
3
جيوش العالم زاقت الويل على اراضينا
هاتوا رتشارد ونابليون
والتتار والمغول
والانجليز واسرائيل
واسالوهم ..؟؟؟
ماذا فعل المصريون فيكم
........
4
ولما نزلنا الميدان
كان الهدف نبيل
من اجل التغيير
جيتم بوساختكم واجرتم
من يقتل فينا
وفرضتم وصايتكم على الارهاب
كى يتحكم فينا
.......
5
نزلنا تانى الميدان
واطحنا بالاخوان
دا احنا الهرم والقلعة
والازهر والكنائس والاديرة
دا احنا العالم كل يوم
بيتعلم مننا
الخير والمحبة والوحدة
والجيش والشرطة كانوا
فى كل عهد سند لينا
..............
بقلم // جمعه يونس //